منتديات المجد الجديدة

اهلا وسهلا بك في منتديات المجد الجديدة أسفرت وانورت واستهلت وامطرت بكل ريحة الفل والياسمين وبكل ما اجتمع عليها من ريحة المسك من العود والعنبر والعطورنور المنتدى بوجودك وإن شاء الله تقضي معنا أحلى الأوقات في منتديات المجد الجديدة

اخي الزائر انت غير مسجل الرجاء التعريف بنفسك
نتشرف بانظمامك الينا

مع تحيات فريق عمل المجد الجديدة
منتديات المجد الجديدة

منتديات المجد الجديدة


    ما دار بين الماء والنار

    شاطر

    الفراشة البيضاء
    عظو جديد

    انثى
    عدد المساهمات : 2
    معدل التقييم : 52341

    ما دار بين الماء والنار

    مُساهمة من طرف الفراشة البيضاء في الأربعاء مايو 27 2009, 13:02




    الماء : هل سمعتِ أيتها النار عن المثل القائل ( مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار ) ؟




    النار : نعم سمعت به.. لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟



    أو يجعل لك قوة تفوق



    قوتي؟ أنت إذن تحلم



    الماء : لماذا لا يكون الأمر كذلك حقاً؟




    النار : لأن النار إذا عظمت وأشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا



    الماء : اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت .. فإن لكل نار ماء يطفؤها



    ثم سألت النار : فمطفئ نار الغضب!؟



    أجاب الماء : ماء الوضوء



    النار : ومطفئ نار الهوى!؟



    الماء : ماء الوصل




    النار : ومطفئ نار الحسد!؟



    الماء : ماء الحمد




    النار : ومطفئ نار الفراق!؟




    الماء : ماء الصبر




    النار : ومطفئ نار الشوق!؟



    الماء : ماء الأمل




    النار : ومطفئ نار الوجع!؟



    الماء : ماء الشجاعة




    النار : ومطفئ نار الفتنة!؟




    الماء : ماء الإيمان




    ثم قال النار : كلا يا صاحبي النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين



    الماء : النار موت والماء حياة ... وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت



    النار : الموت أكبر من الحياة



    الماء : بل الحياة أكبر .. وأرجى .. وأبقى



    النار : كيف ؟



    الماء : الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم ..



    والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى




    بعد الموت والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير



    النار : صدقت .. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة




    الماء : وماء الرجاء يطفؤها





    النار : أتعرف الفرق بيني وبينك ؟




    الماء : نعم ... لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان




    النار : صدقت ... ولولا وجودك لما كان لي نضال




    الماء : نضالك من أجل بقائك ... ونضالي من أجل بقاء غيري




    النار: لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي




    الماء : ومتى تكسبين جولات المعارك ؟




    النار : حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني




    الماء : وهل يحن إليك أحد ؟




    النار : نعم ... فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ...




    وبرد الحديث تذكيه نار الجدل ... وبرد الود تسعره نار الشوق
    avatar
    اسير الاحزان عاشق فلسطين
    كن مع الله ولا تبالي أبن فلسطين

    ذكر
    عدد المساهمات : 168
    معدل التقييم : 59638
    الموقع : تحت تراب فلسطين

    رد: ما دار بين الماء والنار

    مُساهمة من طرف اسير الاحزان عاشق فلسطين في الأربعاء مايو 27 2009, 15:47

    لكي جزيل الشكر اختي الفاضله لما خط قلمك من ابداع

    حوار يشد القارء للمتابعه الى نهايته 


    ****************التوقيع*****************
    فريق أدارة منتديات نجوم لوست

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
    avatar
    Admin
    .
    .

    ذكر
    عدد المساهمات : 53
    معدل التقييم : 62916
    العمر : 33
    الموقع : في المنتدى

    رد: ما دار بين الماء والنار

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس مايو 28 2009, 15:56

    مشكورة اختي الفاضلة لما خط قلمك ... واهلا بك عضو مميزة معنا .....


    ****************التوقيع*****************
    فريق أدارة منتديات المجد الجديدة


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [img]

    الحب الابدي
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    عدد المساهمات : 67
    معدل التقييم : 53490
    العمر : 31

    رد: ما دار بين الماء والنار

    مُساهمة من طرف الحب الابدي في الإثنين يونيو 01 2009, 12:30

    مشكوره على ماكتب قلمك وحوار جميل وجزاك الله خيرا 

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 14 2018, 22:39